مبادرة “تبون تقرون؟”

“تبون تقرون؟” هي مبادرة تديرها الشيخة شمّا بنت سلطان بن خليفة آل نهيان.تأسست “تبون تقرون؟” عام 2013، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف لخلق مكان دافئ مريح ومشجّع في مستشفيات الإمارات العربية المتحدة لمساعدة الأطفال أثناء عملية شفائهم وإعادة تأهيلهم.

زيارة الموقع الرسمي لمبادرة تبون تقرون؟

آمل من خلال هذه المبادرة أن أمنح الأطفال وأُسرهم بضعة لحظات من المتعة. لقد شجعتني رؤية الأطفال وهم يدخلون ويستكشفون على تهيئة حجرات إضافية لمبادرة "تبون تقرون؟" للأطفال في مستشفيات أخرى. ويقوم على دعم برنامج "تبون تقرون؟" مجموعة من المتطوعين والمتبرعين، ونحن ممتنّون لكل المساعدة التي يقدّمونها.

الشيخة شمّا بنت سلطان بن خليفة آل نهيان
Before (Left) and After (Right)

قبل (الجهة اليسرى) وبعد (الجهة اليمنى)

تأسست “تبون تقرون؟” عام 2013، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف لخلق مكان دافئ مريح ومشجّع في مستشفيات الإمارات العربية المتحدة لمساعدة الأطفال أثناء عملية شفائهم وإعادة تأهيلهم. تؤمن الشيخة شمّا إيماناً راسخاً بأهمية التشجيع على الاستمتاع بقراءة الكتب للأعمار كافة، ولذلك تهدف مبادرة “تبون تقرون؟” إلى التحفيز على القراءة والتعلم من خلال تقديم هذه المرافق.

مفرق

يقوم فريق مبادرة “تبون تقرون؟” بتصميم مساحة خاصة بالأطفال فقط ضمن المستشفيات..ولقد أحرزت غرف “تبون تقرون؟” الحالية فرقاً هائلاً في صحة الأطفال في “المفرق”، ومدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفيات الرحبة في أبوظبي – والآن في مستشفى العين أيضاً – حيث لم يكُن هناك في السابق أية مساحات مخصصة صديقة للأطفال.

هناك العديد من المشافي الأخرى التي تحتاج مساعدتنا. ادعمونا من فضلكم.

أخبار مماثلة متعلّقة