فن خياطة اللحف

بوصف الشيخة شمّا بنت سلطان بن خليفة آل نهيان راعية معرض “كيلت” الدولي 2016، فقد استضافت معرض “سيندي نيدهام ترنك شو” المرموق، كما رحّبت بورشة رسم الريش المتوارث في أبوظبي عام 2015.

"بوصفي أمارس خياطة اللحف بنفسي، فأنا متحمسة حقاً لأن يجري عرض اللحف الفائزة في العاصمة. لقد وضعتُ الترويج للفنون في أبوظبي في رأس قائمة أولوياتي، وآمل أن يكون هذا الأمر بداية للكثير من المبادرات المشابهة.

الشيخة شمّا بنت سلطان بن خليفة آل نهيان
Old Man Marianne Sheldon Dubai Quilters Guild

الرجل العجوز ماريان شيلدون – الرابطة الحرفية لعمال خياطة اللحف في دبي

فن خياطة اللحف

سيجري عرض اللحف الفائزة في دبي في معرض “كيلت” الدولي 2016 في أبوظبي في المركز الوطني للفنون والثقافة في الإمارات العربية المتحدة. تدعم الشيخة شمّا فنّ خياطة اللحف بسخاء، وتأمل بتشجيع مجتمع أبوظبي على المشاركة في ورشات العمل، ومشاهدة مجموعة مختارة من اللحف الرائعة المصنوعة يدوياً محلياً وفي الخارج.

Tribute to a Beautiful Tree Janine Ibbini Abu Dhabi Quilting Guild

تكريم لشجرة جميلة – جانين إبيني – الرابطة الحرفية لعمال خياطة اللحف في أبوظبي

 

اللحف مسابقة فنية

أقامت الشيخة شمّا مسابقة مدرسية تهدف إلى إبراز خياطة اللحف بوصفها شكلاً من أشكال الفنون، وتعريف الأجيال الشابة بهذه الحرفة العريقة. تهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الطلاب على استخدام إبداعهم وقدراتهم في الرياضيات وبراعتهم أثناء بحثهم وابتكارهم وتصميمهم لقطع اللحف. وسيجري الإعلان عن الفائزين وعرض كل الأعمال في مارينا مول من 28 حتى 30 فبراير 2016.

أخبار مماثلة متعلّقة